وزير السياحة يشارك سفراء آسيا في مسابقة للجولف بأحد الملاعب بالقاهرة

 

راشد: هناك طلب عالمي على سياحة الجولف ومنطقة البحر الأحمر الأنسب لها


كتب- أكرم مدحت 

 

شارك يحيى راشد وزير السياحة عدد من سفراء الدول الأسيوية، وهم أندونيسيا، الفلبين، سنغافورة، فيتنام، ماليزيا، بروناي، كامبوديا، في فعاليات مسابقة للجولف بأحد الملاعب بالقاهرة، وذلك في إطار الحرص على التواصل مع سفراء الدول المعتمدين لدى القاهرة والعمل على الترويج للمقصد السياحي المصري وتحسين الصورة الذهنية من خلال اللقاءات المتواصلة مع كبار المسئولين وصناع القرار في الدول المختلفة.

وأكد راشد على أهمية السياحة الوافدة من الدول الأسيوية إلى مصر، مشيرا إلى ضرورة تنويع الأنماط السياحية والعمل على تحسين الصورة الذهنية من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة.

وأضاف راشد أن هناك اهتمام بتنمية وتطوير ملاعب الجولف، خاصة في منطقة البحر الأحمر، وضحا أنه يمكن أن يكون لدينا 12 ملعبا للجولف في هذه المنطقة، لأنها الأنسب لتنمية هذا المنتج السياحي، لافتا إلى أن هناك طلب عالمي على سياحة الجولف، وأن هذا المنتج يخاطب شريحة مميزة من سائحي العالم ذوي الإنفاق المرتفع.

ومن جانبهم، أعرب السفراء عن سعادتهم وشكرهم للوزير للمشاركة في ممارسة رياضة الجولف المحببة إليهم، وأن بعضهم بالفعل مارس تلك الرياضة في سوما باي والجونة، ودعاهم الوزير إلى ممارسة الجولف في العلمين وملاعب الجولف الأخرى في مصر، وفى نهاية المسابقة دعا سفير أندونيسيا، وهو أحد المنظمين الرئيسيين للمسابقة وزير السياحة يحيى راشد لتوزيع الجوائز على الفائزين.